روايات خليجية

رواية وصية حقد الفصل 28

رواية وصية حقد الفصل 28 يكفي ان اجعلكم تتسالون
لو حدث لكم ما حدث لها كيف سيكون شعوركم ؟
هل وصلت الفكره
!!!
عمار :
يبدوا ان معدنك الحقيقي بدا بالظهور
معدن سئ يا اخي
فارس :
ستفاجون نعم
رده فعله
ستكون صدمه لكم !!!
مروه :
اتيتي للقصه واخذتي احد ابطالها بسرعه البرق
هنيا لك …ما كان سيكون هنئيا لفي
ولكن لننتظر قد يكون للقدر كلمه الفصل
………………………………………….. ……….
 
 
انتهى اليوم بصرخات
ام كامل لرؤيه ابنتها
وباغماءه متوقعه
منها
في منهاره
موزه تبكي
ابو كامل لم يستطع الوقوف
والمقابل
دانه
تمسك يد هيوف
ولم تفلتها
 
 
………………………………………….. …..
هل تريدون للصباح القادم
ان ياتي
ام اصبحتم تخافونه
لقد نام الابطال بقلوب مهمومه
بعضهم نام في السماء داخل ذلك الاختراع المسمى طائره
والبعض نام وهو ممسك بيد راى فيها الحمايه
اما البعض الاخرين فناموا وهم لا يعلمون ما يخفي لهم الغد وصباحه
تلف الدنيا وتدور فينا
ودايم تحاول تجرحنا
تاخذنا من اللي نحبه تاخذنا من روحنا
نلعب ادوار بطوله وبعض الاحيان نموت في مسرحنا
صباحي ما لقيت فيك الصباح اللي بغيته
ما لقيت حبيبي اللي امس نمت وهو اللي تمنيته
وما قدرت ابتسم رغم ان كان هذا اللي نويته
فان كان جرحك هديه فهذا جرحك ليتني لك رديته
وفي الطريق اللي تركتني في اوله ليتني خذيت جرحك ولك وديته
 
 
………………………………………….. …………………
 
 
ذكريات مسروقه 2(وصيه الحقد)###
 
 

الفصل الثامن والثلاثين

 
 
عندما ……….نعتقد نحن معشر الاقوياء ان ما نريده
قد يذهب
نتمسك به
بشى الطرق
حتى ولو كانت الطريق الوحيد لبقاء ذلك الشئ المرغوب
هو …………..الوضوح
 
 
………………………………………….. ……….
 
 
 
 
عصفور صغير قليل الحيله
فارق شجرته ومكانه الدافئ فيها وذهب مع سربه ليقوم بعمله اليومي
السماء كانت كئيبه
البرد بدأ… يحل علينا
الجو كان هادئ ..جدا …
 
 
هيوف ناظرت الدريشه ورجعت تناظر دانه اللي كان كل نومها امس احلام
هيوف عرفت
فهمت
وش صار
 
 
دانه فتحت عينها وشافت عيون هيوف تبحث عن شئ بداخلها وما كان لدانه الا ان تساقطت دموعها بهدوء وتحرك راسها علامه الموافقه لقد اخبرت هيوف ان توقعها صحيح
هيوف غمضت عينها
اما دانه فمسكت يد هيوف بقوه اكبر
هيوف _ راح تقولين لهلك ولا لا
دانه _ ما اعرف
هيوف _ تبينه يبقى سر
دانه _وهل صدق بتحفظين سري يا هيوف
هيوف ناظرتها بحرج خفيف_ ما لك الا كلمتي اذا اعجبتك
دانه _ ما عدت اصدق
هيوف _ حبيتيه صح ..ولا لا ..هو اغتـــــــ….
دانه _ لا لا تقولينها لا تكملينها انا اللي حبيته وبغيت اخليه يحس انه يقدر يسامح ونبقى مع بعض
هيوف _ اذا الغلط عليك
دانه _ ايش
هيوف _ غبيه لانك حبيتي شكلك ما تعلمتي ان الحب ما هو بموجود
دانه _ رغم اللي صار ما زلت احبه ..وما اظنه بيأذيني
هيوف _ هو اذاك وخلاص تعرفين لو عرفوا اهلك بيذبحونك
دانه _ وليه يذبحوني انا ما سويتها بالغلط بينا زواج
هيوف _ بس ادعي ان اللي صار ما نتيجته حمل يخلي اهلك يعرفون انا الحمدلله اللي صارلي صار وانا طفله
دانه _ ما بيني وبينك مقارنه
هيوف _ لا يا قلبي بيني وبينك من اللحين انتي مثلي ما يحقلك تحلمين بحب ولاا صدق ولا وفا
دانه ناظرتها بنظرات غريبه
هيوف ما استغربت لانها عرفت ان دانه لازم بتتغير
دانه _ هيوف لازم ترجعين لازم
هيوف _ اكيد برجع انا بنيت لي هناك حياه كامله انا فيها كامله ما احد يعرف شي عني بس انا ابغى شي يصير وبروح
دانه _ يعني ما جيتي عشاني
هيوف _ بلا ليه اكذب تصدقين كل اللي اشوفه ان الي يصير لكم هو عقاب من ربي لابوكم بس انا ما تمنيته فيكم تمنيته فيه
دانه _ اللي صار صار وما يحقلك رغم كل شي تتكلمين عن ابوي كذا قدامي
هيوف ضحكت _ انا بطلع اخليك مع حبك
 
 
………………………………………….. ……………..
فينيس ارض الرومانسيه
طارق ما زال يفاجئها بقوه
كان يعاملها وكانها اميره بس بصمت وكانه يعاقب نفسه من الداخل
همايل _ ايش معنى اسم الجزيره المكتوب على اللوحه
طارق قالها بالايطالي_ معناها اول المطر di prima piogga
همايل التفتت له بصدمه بس طارق تابع مشيه متجهه للبيت اللي يتوسط جزيرته
 
 
همايل تبعته بسرعه _ متى شريتها
طارق _ من زمان ممكن لها ثمان سنين شريتها عشان راحه عملائي وصرت احب اجيها لحالي اذا جيت مع العايله خليتهم يعيشون في فندقنا في المدينه واجي هنا لحالي
همايل _ متى سميتها
هي تظنه سماها قبل ما تجي
طارق _ من اول ما شريتها
همايل _ ليه سميتها بذا الاسم
طارق _ عشاني احبه
همايل _ طارق تعرف ايش معنى اسمي
طارق _ دي بريما بيوجا
 
 
………………………………………….. …………………
 
 
هيوف قفلت من ام سلطان اللي كانت تسئلها عن حالتها واخبارها
زيد ما زال يحاول يكلمها وارسلها رساله يقول انها لازم ترد عليها ضروري ماهي بعارفه ليه
بس مع ذلك ما ردت
 
 
نزلت
والعصر كان نوره الخفيف يعم السماء
لقت سالم داخل للبيت
سالم اول ما شافها _ قلت لابوي
هيوف _ وش قال
سالم _ وافق بسرعه
هيوف باالم _ كويس متى الملكه
سالم ابتسم بسخريه _ ما راح تسئلين المعنيه ولا رايها مو مهم
هيوف _ انت عارف انها تحبك ولا لا
سالم _ مو مهم عموما عمي ابو محمد بيجي الليل وتخلص الامور
طلع وتركها
دخلت للصاله لقت البنات محزنين وجالسين ساكتين
هيوف _ وش فيكم
في _ ما شي بس امي تعبانه مره ومن امس وهي تنوح وتبكي على ولدها
هيوف _ الله يعين (ناظرت موزه ) ابغاك بكلمه تعالي
في _ انا بقوم خلوكم هنا
هييوف _ اوكيه (وانتظرتها تطلع ) موزه تبين سالم
موزه بتلعثم _ ها وش تقولين
هيوف _ سالم خطبك يبون رايك وش رايك
موزه _ من صدقك
هيوف _ اثقلي ..اذا وافقتي اليوم ملكتك
موزه _ ايش قولي والله
هيوف _ انتي عارفه المشاكل اللي يمرون فيها وسالم يبغاك من زمان وكان يبغى ياخر المساله لين يتخرج بس ا دام الوضع متازم فخلي الموضوع يسرع ونخلص
موزه _ يعني اليوم ملكتي صدق
ابتسمت هيوف بخفه _ يعني موافقه
موزه بحرج _ ايوه ظنيت سالم يحبك
هيوف _ لا …..ايش ذا الكلام الفاضي المهم علمي في والبسي شي جديد بس لا تتجنين كثير
جلست وشغلت التلفزيون
بعد ما طلعت موزه
اللحين بدا الامر الاهم
هل ترجع وتكمل دراستها ولا تبقى خلاص
العايله فيها مصايب كبيره تلهيهم عنها
والعم واضح من شكله ما باقيله كثير من العمر
السلام الداخلي كبير لاول مره فيها
دانه صارت مثلها
وارتسمت ابتسامه على وجهها ..بس كانت تحس بالالم بس مع ذلك حست ان اللي في دانه خلاها تبعد دانه عن حقدها دانه ضحيه مثلها
 
 
………………………………………….. …..
 
 
همايل
قررت ترد عليه وتنهي المسااله
ما راح تسمحله يمنعها من السعاده اللي هي فيها
سعد _ همايل
همايل_ كيف تسمح لنفسك تدق علي
سعد_ همايل زواجي قرب من غلا ..همايل ابغى اعترف لك بكل شي تري طارق هو اللي سوى كل شي همايل طارق ما يستاهلك
سكتت همايل ثواني رغم انها تعرف كل هذا لكن سماعه من شخص اخر يؤلم وبقوه
همايل _ ما اظنك قلت شي جديد بس طارق سوى كذا عشانه يحبني مالك علاقه كل اللي اطلبه منك تبعد تفهم ولا المساله بتوصل طارق
سعد _ ما عدت خايف منه انا لازم اصلح خطاي همايل
همايل _ لا تقول شي بس لا تكمل اذا على الغلط انا مسامحتك
حست باحد يناظرها التفتت لوراها لقت طارق يناظرها بهدوء
همايل ارتبكت
طارق _ خلصي الاتصال عشان راح نطلع
همايل ناظرته حاسته هادي وبارد معقوله سمعها بس لو سمعها كان طار ووقع من الغضب
همايل مسكت الجوال بصوره آليه وقفلته _ نروح اللحين
طارق ناظر الجوال بعدين ناظرها _ بروح اشيك على المصنع وبغيتك تروحين معي جنب المصنع مول تقدرين تتسوقين فيه
همايل _ بروح البس عبايتي واجي
طارق طلع وتركها محتاره وقلبها ينبض بقوه وخوف
يا رب انه ما سمع
 
 
………………………………………….. …
ام كامل _ ما ودكم نئجل السالفه شوي
سالم _ يمه انا ابغى ادخل الفرح لذا البيت
ام كامل _ بس يا ولدي بعدك صغير وينك وين الزواج
سالم _ لا يمه بعدين انا ما قلت اني بتزوج بكره اليوم بملك والباقي بعدين
ام كامل ودموعها بدت تنزل _ وكامل يا سالم وكامل
 
 
سالم _ يمه عشان كذا ابغى ادخل الفرح لذا البيت
ام كامل _ بس انت ما تبغى موزه
سالم _ لا يمه من احسن لي وحده عارفتني تعرف وش وضعنا وش فينا من عيوب هي احسن اختيار
ام كامل ا_ اذا على ذا الكلام فصح الله يوفقك يا ولدي
سالم _ بلله يمه روحي البسي وبخري البيت خلينا نحس بالفرحه ترجع
ام كامل ابتسمت _ ابشر يا ولدي ابشر
>>>>>>>>…………………………………… …………………
 
 
همايل تناظر طارق كل شوي
طارق ناظرها _ فيه شي
همايل بسرعه _ لا انت فيه شي
طارق _ زي ايش
همايل _ما اعرف طيب بتتركني في المول وتروح
طارق _ تبني اتركك في المول واروح
همايل _ لا ابغى اروح معك
طارق سكت
همايل حست انه عارف طيب لو هو عارف ليه ما خاصمني مستحيل
طارق _ حاتم رجع لزوجته
همايل ارجفت بسرعه _ ايوه اقصد لا
طارق _ ايوه ولا لا
همايل _ لا هو يحاول وهي رافضه
طارق _ هي اللي طلعت علينا هذاك اليوم صح
همايل _ ايوه
طارق _ جميله
همايل حست ان قلبها يبكي _ ايوه
طارق _ شكلك ما تحبينها
همايل _ هي ما تحبني وكانت متعبتني
طارق ناظرها .._ وفيه احد في البيت مضايقك
همايل _ تقصد بيتكم لا ماحد
طارق _ على ما اظن ان كلمه بيتكم مو في محلها لانه بيتك انتي بعد
همايل ما بغت تتكلم عن ذا الموضوع
طارق _ عندك اعتراض على ذي النقطه
همايل _ طارق انت قلت اني ما راح اكون دايم في البيت
طارق _ ظنيت ان احنا خلصنا من ذا الموضوع
همايل _ وكيف خلصنا
طارق _ انا ماني بفاهم ليه فتحتي الموضوع ..ليه يا همايل فيه احد طلع وتظنين انك لو تركتيني بتلقينه
همايل بخوف _ من تقصد
طارق ناظرها وعيونه تقدح شرر _ سعد..الحبيب اللي تظنين لولا تدخلي كانك معه تعيشين بسعاده
همايل قعدت تناظره بلا كلمه
طارق بصوت واطي
_ ليه سكتي
همايل _ وش تبغاني اقول
طارق قاال بصوت عالي غضوب جدا _ ابغاك تقولين انك ما تبينه انك تحبيني انا وما راح تروحين له لو (وسكت )
همايل كانت اكبر صدمه لقتها للحين
القلب يدق بقوه
طارق خذا نفس عميق ووقف عند مول
همايل جلست تناظره
طارق _ انزلي
ونزل بسرعه
همايل وراه زي المنجذبه لمغناطيس فتحت الباب
وش تسوي كانت تحبه
وحبه اللحين صاار اقوى كيف ما تحب انسان الكل يحسدها عليه
رجل بكل ما لهذه الكلمه من معنى
طارق وقف وهي وقفت وراه لا اراديا وكأن خطواته اللي كانت تسير خطواتها
طارق _ اهلين صفى ايش الاخبار
صفى _ بخير واخيرا التقيت …بهموله
همايل التفتت لها وانصدمت تعرفها صفى صح
لكن ما شافت نفسها الا في حضنها
صفى بضحك_ ايش رايك بالاخ هذا …..
همايل ناظرت طارق ورجعت تناظر صفى وهي ماهي عارفه وش تقول
لكنها شافت من وراهم بنت عيونها تلتهم وجهه طاارق
واللي يقهر ان البنت لها قدر من الجمال غير قليل
صفى ناظرت مع همايل _ اوووه نسيت ما اعرفكم على خوله اخت زوجي
خوله بكل جرأه مدت يدها لطارق اللي مد يده بكل احترام
همايل بعد مدتها وسلمت بدون نفس
طارق _ على كذا انا اروح لمحمد ومحمد زوجك ينتظروني في المصنع انتبهوا على نفسكم
همايل ارتاحت
لانه ما راح يجلس معهم ويبقى عند ذي البنت
خوله _ يعني بنجلس لوحدنا
طارق باهتمام واضح _ معكم صفى …واذا صار شي دقوا علينا
همايل بغت تموت ليه ترد عليها
خوله _ اكيد بس بترجعون
طارق _ اكيد …يله اهتموا بنفسكم
راح وهمايل تناظر خوله ودها تذبحها
صفى ضحكت لانها فاهمه
_ بنات ويا صبايا يله على الشوبينق
………………………………………….. ………
 
 
اعزائي
اسفه على عدم ردي على تعليقاتكم
سارد عليها
مع هذا الفصل
محبتي الدائمه لكم
مون
وللاسماء الجديده انا سعيده جدا بوجودكم
 
 
,وعشان لا تزعلون فيه مفاجاءه تنتظركم
اقولها
طيب بقولها
ثلاثه فصول اليوم بنزل
………………………………….
 

الفصل التاسع والثلاثون

………………
كم اكرهك يا ملاكي
وكم اريد ان اراك يائسا
نعم اعلم انك لست سبب هلاكي
ولكن اني ارى فيك ما لا اريد ان اراه والذي اصبح لي هاجسا
.
 
 
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
 
 
هيوف استشورت شعرها وكان طوله يوصل لنص ظهرها كثيف اسود
وحطت مكياج خفيف
دانه اللي كانت تراقبها _ اشوفك متضبطه كثير
هيوف ناظرت دانه _ اختي وملكتها لازم اهتم (سكتت وطولت بالسكوت ), دانه اللي صار غيرك صح ؟
دانه _ ما صار شي عشان يغريني
هيوف _ ممكن ..وممكن عشانك بينتي لي انك عارفه بللي صار قبل ما اسافر فما تشوفين انك لازم تمثلين اكثر
دانه ناظرتها بالم _هيوف عمري ما مثلت بس انا جد حاسه ان الزمن غدربي عمري ما سويت شي وعمري ما تدخلت باحد لكن ليه صار لي اللي صار
هيوف _ يعني خلاص زال وهم انه ممكن حبك ..شفتي الصوره واضحه وانه استغلك عشان اخوك …بس سؤال يا دانه كامل وش سوى وش الشي اللي خلى الرجال يسوي ذا كله
دانه _ ما راح اقول يا هيوف ما اقدر لاني ان قلته همي بيزيد ابغى انسى
هيوف ما تبغى احد يخرب عليها فرحتها نهائيا _ كيفك .انا طالعه يكون احسن لو جيتي تباركين لهم هم سوو ذا الشي عشان يخففون على ذا البيت
 
 
راحت لغرفه البنات
وشافت موزه لابسه ..ثوب اخضر فستقي وفاتحهه شعرها القصير وفي سوتلها مكياج رقيق
وبعد في كانت متكشخه بس لابسه لبس عادي تنوره وبلوزه
هيوف _ وش ذا الجمال
موزه نزلت نظراتها
في _ بصرااحه انا لازم افكر انتحر يعني البزر الي بعمري تتملك وانا ما زلت عاهه على هلي
هيوف _ وليه ورجال السطوح وينه
في كتمت عارفه ان هيوف تهزى فيها
بس صدق هو وينه
اشتاقت له كثير
سمعوا صوت امهم تناديهم من تحت
فقاموا
موزه _ يمه خايفه
هيوف _ لا تخافين بعد دقايق بتكونين امراه متزوجه
نزلوا لان الملاك وصل
………………………………………….. ..
خوله _ همايل متى تزوجتي
همايل _ لي بس اسبوع
خوله _ يعني توك عروسه
صفى _ واحلى عروسه من عمري وانا كنت عارفه ان طارق بياخذك تعرفين يا خوله كان ينضرب كل يوم من عمي الله يرحمه عشانها… يلعبون معها عشان لا تزعل وينضربون بعدها
همايل حنت لذيك الايام وناظرت صفى بحب كبير
خوله _ يعني تزوجتوا عن حب ..انا ما اصدق بزواج الحب احس الرجال ما ينأمن له ممكن يحب وحده بس عيونه لغيرها عادي
همايل ناظرته وش تقصد طارق ناظرها ..معقوله بغت تسئلها وش تقصد بس تفشلت
صفى _ مستحيل طارق يسوي كذا …عارفته لو وده يلعب كان لعب من زمان ياما ارتموا بنات عند رجوله وهو ولا ناظرهم قلبه من اول لهمايل يا خوله
همايل تمنت ان كلامها صدق لكن الواقع يقول غير كذا
خوله _ ممكن بس بصراحه ما شفت كذا …الله يوفق لنصفق صح
صفى بضحك _ صح
همايل _ انا احب طارق ……..ومستحيل ارضى انه يخوني ..وما راح يخوني ابد
صفى _ همايل خليك واثقه فيه ..طارق رجال بكل ما للكلمه من معنى راح يسعدك لا تهمين باي احد يبغى يخرب عليك حياتك
خوله _ نحن هنا تروني ما تزوجت للحين لا احد يخوفني
همايل ناظرت صفى معقوله تكون الملاك المساعد لها
ليش لا !!
………………………………………….. ……..
مبروووووووووووووووووووووووك
موزه وخجلها معطيها مظهر طفله تبلغ من االعمر الخمس سنين
في تحضنها _ الحمدلله يعني مالك خرجه من ذا البيت
موزه ضحكت بخجل هيوف حضنتها حست ان مهتمها خلصت
دانه ورجعت حتى لو كان الضرر فيها كبير
وموزه مستحيل يصير لها اللي صارلي
ام كامل _ بنات اطلعوا سالم بيدخل
في _ ويدخل نبغى نجلس معهم
ام كامل _ لا خليهم لحالهم
هيوف طلعت بدون ولا كلمه اما في فجلست تحتج شوي وطلعت مغصوبه
………………………………………
موزه ناظرت سالم
كان لابس ثوب بيج وغتره حمرا وشنبه خفيف
وسكسوته خفيفه بعد شكله تعيس…..كان طوله مبين انحنائه ظهره
مممكن عشان حزنه على اخيه ………وممكن عشان هيوف
لا مستحيل لو عشان هيوف …ما كان خذاني
سالم _ مبرووك يا موزه
موزه بخجل _ الله يبارك فيك
سالم جلس وهو ساكت
ناظرته موزه لقته يناظر الارض
ناظرت يمين وشمال
ما عطاها وجهه
قام بعد مده
وطلع من جيبه ……علبه جوال وعطاها ياها
وطلع برا البيت
موزه
في نفسها ترددت عباااره
هذا كل شي
………………………………………….. ……….
………………………………………….. ……….
سالم قفل الباب وراه وناظر دانه
دانه ابتسمت غصب
سالم جلس _ دانه ………..
دانه ناظرته وعلامه استفهام على راسها ايش فيه
دانه _ اولا مبروك يا المعرس
سالم _ اتركينا من ذا الموضوع انتي عارفه اني ما ابغاها
دانه _ ايوه عارفه طيب ليه وافقت اقصد يعني ليه تبغاها لذي الدرجه انك تخطبها بدري
سالم _ عندي اسبابي ..دانه انا اخوك وما تخافين مني صح
دانه بارتباك _ ايوه
سالم _ وما فيه شي تختجلين منه قدامي
دانه _ ايوه صح ….سالم ايش فيه
سالم _ انا لاحظت من يوم جيتي وانتي حزينه ….صح كلنا متضايقين على كامل بس انتي بشكل غير ما تاكلين ما تتكلمين ما تطلعين من الغرفه ممكن افهم السبب
دانه سكتت ما قدرت تتكلم
سالم _ دانه انا عارف انها تزوجك بس اقصد يعني انتي يعني دانه انتي فاهمه وش اقصد
دانه قامت وخطواتها ثقيله
فتحت الشنطه اللي من يوم رجعت ما فتحتها
جاسر
حتى اخر نظره بخلت بها علي
ارسلت هاجر لي …تعطيني هالورقه
وكانك ما تعرفني
وكأنك تعطيني سبب …..عشان اصدق انك
نذل
خرجت الورقه
وناظرتها بس غضت النظر عن اسمه
وعطتها سالم
سالم مسكها وعرف وش هي عنه _ انا عارف انك زوجته يا دانه انا مو شاك بس انتي مو فاهمه ايش معنى زواجك وش ممكن كان يصيرلك
دانه _ تقصد موضوع اخته
سالم _ يعني قالك …وكنتي عارفه انه بينتقم من كامل ووافقتي
دانه ناظرته بالم _ ماكان لي حول ولا قوه انت كيف تبغاني ارفض وهذا شي راح يكون في صالحي لا صار شي
سالم _ وهل صار شي هذا المهم هل صار شي يا دانه
دانه بكت
سالم مسك راسه
دانه _ ايش تبغى اللحين تبغى تذبحني
سالم _ اذبحك …..اه يا دانه تظنين اني لانسئلت اختك حامل من من اوريهم ذي الورقه واقول انها متزوجه من واحد عمركم ما شفتوه
دانه _ سالم سالم وش اسوي
هيوف دخلت وهي تضحك
سالم ناظرها
كانت اجمل من انه يقدر يستحمل
ما قدر يبعد نظره عنه
هيوف ناظرت اشكالهم وكانها فهمت قفلت الباب وراها _ ايش السالفه
دانه بكت
سالم عطف ورقه الزواج وحطها في جيبه
هيوف ابتسمت _ يعني اعترفتي لاخوك طيب ليه تامنيني على السر وانتي متبرعه بقوله لمن سئلك
سالم ناظرها وكم تمنى ان نظرته تكون نظره كره لكنها جات نظره اسى _ مالك علاقه …..ودانه غلطت لمن قالتلك
 
 
يتبع ,,,,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى